اهلا وسهلا بك في موقع فاينل ماكس . نعدكم بتقديم خدمات واسعه ومفيدة لاصحاب المواقع وتقديم دورات ومواضيع هامه هادفة تعيد للمحتوى العربي مكانته في مستقبل يبشر المحتوى العربي بالامل الجديد اذا كنت غير مسجل بالموقع عليك بالتسجيل معنا
فيس بوك يقوم بعرض بياناتك للمعلنين

08/11/2017

تستعد لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي للكشف عن 3000 إعلان اشترتها وكالة أبحاث الإنترنت الروسية على فيس بوك كجزء من حملتها المزعومة المنسقة للتأثير على الناخبين بالإضافة إلى المعلومات التي قد تساعد فى شرح كيفية خداع الناخبين

وهذه الإفصاحات التي لم يسبق لها مثيل تثير الأسئلة لدى بعض مستخدمي فيس بوك البالغ عددهم أكثر من ملياري شخص خاصة فيما يتعلق بخوارزميات الكمبيوتر التي تحدد ما يظهر من الإعلانات للمستخدم.

كيف تستهدفك إعلانات فيس بوك ؟

الإعلانات في فيس بوك تتم عبر العديد من المراحل ففي البداية تقوم الشركة بجمع المعلومات باستمرار عن مستخدميها بما في ذلك العمر والجنس والتعليم ومستوى الدخل والمسمى الوظيفي وحالته العاطفية والهوايات والميل السياسي والبرامج التلفزيونية المفضلة والأفلام ونوع السيارة التى يقودونها وما هي أنواع المنتجات التي يشترونها بالإضافة إلى ذلك يتتبع فيس بوك صفحات المستخدمين والإعلانات التي ينقرون عليها والمواقع التى يتصفحونها.

يتم جمع بعض المعلومات مباشرة من قبل فيس بوك وبعضها يتم شراؤها من شركات البيانات المتخصصة تستخدم السجلات العامة وسلوك الشراء لمعرفة المزيد عن حياة كل المستخدم.

ثم يستخدم فيس بوك تلك المعلومات لتحديد لمن سيعرض إعلانا محددا فإذا ضغطت على إعلان متعلق بالمطبخ ستجد بعض ذلك سلسلة إعلانات لأنواع عدة من أجهزة الطبخ أو عالم الطهي بشكل عام وإذا كانت اهتماماتك هي الدين سيظهر لك الروابط المتعلقة بتلك الموضوعات.

 

الفرق بين المنشور والإعلان :

عندما تنشر إحدى المؤسسات شيئا على صفحتها على فيس بوك يرى المشتركون في هذه الصفحة هذا المنشور  داخل الـ newsfeed ولكن عند الدفع للإعلان باستخدام هذا المنشور سيتم عرضه لدى عدد واسع من المستخدمين غير المشتركين ويظهر أعلاه كلمة sponsored ولكن إذا أعجبك وقمت بمشاركته سيتم إزالة هذه الكلمة.

 

تكلفة الإعلانات على فيس بوك :

التسعير لإعلانات فيس بوك غير محدد بأرقام معينة فكلما كان الإعلان أكثر انتشارا كلما قل المبلغ الذي تدفعه المؤسسة وذلك لأن فيس بوك يحاول دائما تحقيق التوازن بين كسب المال من الإعلانات وإظهار ما يعتقد أن المستخدم يريد رؤيته

وبشكل إجمالي يعتمد سعر الإعلان على مقدار الطلب وكم عدد المعلنين الذين يحاولون الوصول إلى الأشخاص الذين لديهم الملف الشخصي المستهدف.

 

كيف يعرف أصحاب الإعلانات أنهم يحققون أفضل أداء :

المؤسسات التي تضع إعلانات على فيس بوك تقوم بإنشاء أشكال متعددة من إعلاناتها ثم تختبرها لمعرفة ما يحقق أكبر قدر من التفاعل مع المشاهدين ويمكن بدء الإعلانات بأقل من دولار واحد لذلك من السهل اختبار إعلانات متعددة ومعرفة أي منها يحصل على صدى أكبر, ويستخدم فيس بوك الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لمعرفة تفاعل المستخدم مع الإعلانات مع النظر إلى ما فعله المستخدم المحدد فى الماضي وكذلك ما قام به الأشخاص الذين يتناسبون مع نفس اهتماماتهم عندما شاهدوا الإعلان أو قامو بعمل إعلان مماثل.

 

هل يمكن تغيير الإعلانات التى تراها :

يمتلك مستخدمو فيس بوك القدرة على التأثير في الإعلانات التي يرونها ليس فقط عن طريق تفاعلهم مع الإعلانات فى الـ newsfeed ولكن أيضا من خلال تغيير إعدادات الإعلانات وللقيام بذلك انتقل إلى ملفك الشخصي على الفيس بوك ثم اضغط على رابط الإعدادات ومن هناك ابحث عن كلمة "الإعلانات" وانقر لرؤية "تفضيلات الإعلانات" ومن هنا يمكن التعديل.



أهلا ومرحبا بك
ما هو رأيك بالموقع
    • ممتاز
    • جيد
    • بحاجة الى تطوير

    معدل التقييم 3.8 من 5.0

أعلانات