اهلا وسهلا بك في موقع فاينل ماكس . نعدكم بتقديم خدمات واسعه ومفيدة لاصحاب المواقع وتقديم دورات ومواضيع هامه هادفة تعيد للمحتوى العربي مكانته في مستقبل يبشر المحتوى العربي بالامل الجديد اذا كنت غير مسجل بالموقع عليك بالتسجيل معنا
أصل الإنترنت وكيف يعمل
نشر بواسطة : فتح الله زروقي
عضو جديد

27/10/2017

أصل الإنترنت وكيف يعمل

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اليوم  موضوعنا غني عن التعريف يمس كل أطراف المجتمع و كل بقاع الأرض و هو لا يري بالعين المجردة لكن نتائج البحث فيه رائعة هل تعرفتم عليه أكيد  الجواب هو نعم

أصل الإنترنت وكيف يعمل

Résultat de recherche d'images 

اليوم في موضوعنا نتحدث عن الإنترنت و نستهله لنشأته بتمهيد

  نشأت شبكة الإنترنت في أواخر 1960s عندما وضعت الولايات المتحدة أربانيت - شبكة وكالة مشاريع البحوث المتقدمة - نظام من أجهزة الكمبيوتر قادرة على البقاء على قيد الحياة، حتى ولو جزئيا، بعد هجوم بالقنابل.

وقد تم هذا النظام من قبل الكثير من أجهزة الكمبيوتر متصلة معا، مثل شبكة الإنترنت.

تم تقسيم هذه الشبكة في لان - الشبكات المحلية.

كانت تلك الحواسيب قادرة على التواصل مع بعضها البعض حتى بعض منهم كانوا خارج الخدمة. من ذلك الوقت الإنترنت هو الآن في جميع أنحاء العالم، أو ووو - الشبكة العالمية

البروتوكول الذي يحكم كل هذه أجهزة الكمبيوتر تكب / إب:

 

تكب = بروتوكول التحكم في الإرسال

 

إب = بروتوكول الإنترنت

 

السمة الرائعة لهذا البروتوكول هو الطريقة التي يتعامل مع المعلومات المرسلة والمستلمة. يعمل نقل الهاتف العادي بهذه الطريقة:

 

من النقطة A مباشرة إلى النقطة B، وذلك باستخدام كابل أو اتصال لاسلكي. لذلك إذا حدث شيء خاطئ للمرسل الراديو أو إلى كابل، والاتصالات مستحيلة.

 

مع بروتوكول تكب / إب، على العكس من ذلك، الاتصال من A إلى B ليس مباشرة.

 

المعلومات (الملف) التي نريد إرسالها مقسمة إلى عدة أجزاء، الحزم، ولكل حزمة قليلا من المعلومات بأكملها.

 

كل حزمة لها رأس وتذييل، حيث يتم تخزين كل دلالة للتسليم ما يتم إرسالها (العنوان، المرسل، وعدد من الحزمة).

 

هذه الحزم تتبع مسارات مختلفة من الشبكة، تمر عبر أجهزة كمبيوتر مختلفة، لذلك حتى لو كان بعض منهم لا يعمل، يستخدم الملف تلك التي تعمل بشكل صحيح. قد تكون أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم. بعد هذه الرحلة يتم إعادة بناء الملف في الطريق الصحيح.

 

على سبيل المثال، إذا أرسلنا ملفا إلى جهاز كمبيوتر موجود في منزل قريب من مكتبنا، قد يكون ذلك قبل الوصول إلى الوجهة، فإنه يذهب إلى أوروبا والعودة.

 

في محاولة لفهم قليلا هذا النظام، يمكننا أن نفعل هذا المثال بسيط جدا:

 

نريد إرسال رسالة إلى شخص ما. بدلا من إرسال ورقة واحدة فقط، يمكن أن نرسل 6 ورقة. كل واحد يحتوي على 1/6 من الرسالة بأكملها.

 

على 6 المغلفات نكتب المرسل، وعنوان الشخص المستلم وعدد من الرسالة (حرف رقم 1، حرف n.2، وهلم جرا).

 

ثم يمكننا أن نرسل كل هذه الرسائل، من العديد من مكتب البريد أو من واحد فقط.

 

الشخص الذي يحصل على كل هذه الرسائل، لديه لمتابعة عدد على كل حرف (1،2، 3 ...) لتكون قادرة على قراءة الرسالة بأكملها.

 

هذا جيد أيضا للسلامة: إذا كان شخص ما يحصل على بعض الرسائل، لديه سوى جزء من الرسالة ليست الرسالة بأكملها.

مميزات الأنترنات

    توفر تقنية اتصالات سريعة.

    توفر تقنيات وبرمجيات حاسوب متقدمة.

    تعدد اللغات المستخدمة في الشبكة.

    تنوع استخداماتها في جميع المجالات.

    ذات أهمية في أسلوب حياتنا المعاصرة.

    السرعة وبالتالي توفير الوقت والجهد على الباحث.

    منع احتكار المعلومات.

 

على مر السنين تطورت مواقع الويب الخاصة بي إلى وثائق مفيدة للغاية واستقبالا جيدا التي يمكن الرجوع إليها بسهولة. ولكن التشويق في وضع موقعي الأول لا يزال معي. وضع الكلمات في الكمبيوتر وإرسال البريد الإلكتروني قد حصلت على أن يكون معجبا به ولكن عندما يمكنك وضع بعض الترميز معهم وإرسالها إلى فضاء الانترنت ونرى ما هي النتائج تعود أن كل شخص في العالم يمكن قراءة هذا أمر لا يصدق.

 

عندما ذهب أول موقع بلدي تعيش كان في عام 1997. وبينما كان هناك كتابا ومئات من الصفحات أقول لك كيف تفعل ذلك، لم يكن حتى أنك أنجزت فعلا أن قوة شبكة الإنترنت ضربت المنزل. كان من الصعب وأخذ الكثير من التعلم لفهم التعليمات البرمجية وكيف الأخطاء البسيطة يمكن أن تأخذ الأعمار لتحديد وإصلاح.

 

كان على المرء أن يعرف عن العنوان وعدد لا يحصى من التعليمات التي يجب على المرء أن يتضمنها لكي يعمل الموقع بشكل صحيح. ثم النمط، والخط، واللون، والأعمدة، ومثل هذا، كان كل شيء ليكون معروفا. انهم لا يزالون خداع لي بعد كل هذا الوقت ولكن عموما هم تحت السيطرة.

 

الآن كل واحد يجب القيام به هو استخدام البرنامج، الذي وضع معظم مقدمي شبكة الإنترنت تحت تصرفكم. ولكن معرفة نظام الترميز تمكنني من أن تكون فريدة من نوعها في أسلوبي ومعظم مواقعي تختلف عن أي شيء آخر على شبكة الإنترنت. في بعض الحالات، يمكنك الكتابة مباشرة إلى المساحات المقدمة ونشرها على الفور.

 

عدد المواقع التي هي حية وازدهار مدهش والتفكير في أن مواقعي أيضا هناك مجزية جدا. الإنترنت هو حقا لمسة من السحر في عالم حيث أصبح هذا الآن الحدث اليومي. والسؤال هو إلى أي مدى يمكن أن نذهب مع التكنولوجيا من هذا النوع.

نورما هولت لديها المعرفة التي تمكنها من فهم العديد من القضايا. المشاكل السياسية والاجتماعية والسلوكية هي عادة على قائمتها للمناقشة وكذلك أي علاقة مع روح الكون والتناسخ، التي شهدت. انها سعيدة أن نسمع من أي من قرائها.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا نترككم في أمان الله و نعدكم  بموضوع جديد يفيد المجتمع العربي

 

فتح الله زروقي

عضو جديد

التوقيع

توقيع فتح الله زروقي


مشاهدة التعليقات او إضافة تعليق
أهلا ومرحبا بك
ما هو رأيك بالموقع
    • ممتاز
    • جيد
    • بحاجة الى تطوير

    معدل التقييم 3.8 من 5.0

أعلانات