مكافأة الاعضاء المتفاعلين بشكل يومي ومستمر في الموقع وسيتم احتساب كافة نشاطات الاعضاء في الموقع من مواضيع وتواجد وتعليقات وصفقات ومشاريع وحتى تواجد الاعضاء في الموقع وسيتم مكافأة العضو الاكثر تفاعل في الموقع حيث سيربح العضو الاكثر تفاعل مبلغ 3000 دولار وسيتم الاعلان عن العضو الاكثر تفاعل نهاية كل سنة ميلادية ابتداء من اول مكافأة في نهاية عام 2018 يعني 2018/12/31 سيعلن عن اول مكافأة & الشـــروط : للحصول على المكافأة فقط عليك التسجيل والتفاعل في الموقع وسيحتسب التفاعل على شكل نقاط لكل عضو وللحصول على النقاط : عند اضافة موضوع جديد تحتسب 3 نقاط. عندما يكون عدد الكلمات في الموضوع 1000 كلمة تحتسب 3 نقاط للعضو وكلما زاد عدد الكلمات زاد معدل النقاط والعكس صحيح. عند وصول عدد زيارات الموضوع الى 500 زيارة للموضوع الواحد تحتسب 10 نقاط. عدد النقاط لصاحب الموضوع على كل إعجاب 5 نقاط. عند اضافة تعليق على مواضيع الاعضاء تحتسب 2 نقاط لكل تعليق وكلما زاد عدد الكلمات في الموضوع زاد عدد النقاط بحيث لكل 1000 كلمة للتعليق تحتسب 3 نقاط. عند اضافة تعليق على موضوعك تحتسب 3 نقاط لكل تعليق شاملا عدد الكلمات لكل 1000 كلمة 3 نقاط. عند فتح مشروع من قبل اي عضو تحتسب 5 نقاط للعضو. عند انجاز المشروع تحتسب 50 نقطة لكل من طالب المشروع والعضو المنفذ للمشروع. عدد النقاط لصاحب الدورات المدفوعه عند شراءها 50 نقطة. عدد النقاط للمشتري عند شراء دورة مدفوعة 50 نقطة. عدد النقاط لكل ساعة يقضيها العضو في الموقع 10 نقاط. عدد النقاط عند إنهاء الصفقه للمشتري 50 نقطة. عدد النقاط عند إنهاء الصفقه للبائع 50 نقطة. نسبة الزياده على النقاط للعضويه المدفوعه 50% من النقاط. وللفائز حق اختيار طريقة تحويل المبلغ, الان كل ما عليك هو التسجيل والحصول على نقاط اكثر وبطرق ملائمة للحصول على مكافأة ال 3000 دولار وبدون قرعة او سحب
تجارة الكترونية مربحة
نشر بواسطة : hasan hadi
عضو متقدم

08/11/2017

تصلنا بعض الإستفسارات حول الربح من الانترنت وإن كان ذلك ممكن بإستخدام اللغة العربية. طبعاً، الكل يعرف أن الربح عادة يكون عبر الدعاية والإعلان وبإستخدام أدوات مثل جوجل ادسنس : خدمة الإعلان في جوجل. و لكن أغلب المسوقون العرب يشتكون من قلة العائد عند إستخدام مثل هذه الأدوات على مواقع و مدونات عربية، بل إن البعض ذهب إلى ما هو أبعد من ذلك وقال “أن العرب لا ينقرون على هذه الإعلانات بشكل متعمد”. في هذه التدوينة سنستعرض 6 أفكار لمواقع ومدونات عربية ربحية مضمونة على الانترنت ولا تعتمد على خدمة الدعاية من جوجل أدسنس أو غيرها من الأدوات الإعلانية.

 

المجلات الإلكترونية :

المجلات الإلكترونية وخصوصاً التقنية منها : هي أكثر الوسائل المستخدمة في العالم العربي للربح من الانترنت, الفكرة هنا بسيطة جداً, وفر محتوى مميّز ومرغوب (بشكل مستمر) وإجذب أكبر عدد من الزوار والمتابعين والمشتركين وبع المساحات الإعلانية للشركات المعنيّة والمهتمة, وموقعنا خير مثال على ذلك, بالرغم من فعالية هذا المنهج إلا أنه هناك طرق أخرى  غير بيع المساحات الإعلانية والتي يمكن أن تستخدمها هذه المواقع للربح أكثر, على سبيل المثال يمكن لمثل هذه المواقع أن :

تبيع مراجعات موضوعية للشركات والمنتجات.

تروّج للمنتجات التي يمكن الربح بالعمولة عن طريقها (الأفليت).

توفر خدمات إضافية متعلقة بتخصصها.

 

مواقع الأفليت :

مواقع الأفليت هي المواقع التي تعرض مراجعات و مقارنات للشركات والمنتجات الأخرى وتكسب عن طريق الربح بالعمولة, على سبيل المثال المواقع والمدونات العربية التي تعرض مراجعات و مقارنات لشركات الإستضافة العالمية والتي توفر برامج توزيع “أفليت” تسمح للمشتركين بجني عمولة معينة لكل من يشترك في خطط الإستضافة عبرهم, هذه الشركات (مثل بلو هوست و هوست قاتور) توفر لموزعيها أدوات عدة مثل الإعلانات الجاهزة بالأحجام والألوان المختلفة والروابط النصية الضرورية التي تسمح لتتبع الإشتراكات إضافة إلى الإحصائيات الدقيقة حول الزوار والمشتركين وتقوم بالدفع بشكل دوري عبر باي بال وغيرها من الطرق.

 

المتاجر الإلكترونية :

بالطبع فإن بيع السلع والبضائع عبر النت هو أحد أكثر الطرق المربحة, الإشكالية الأساسية هنا تتمثل في توفر السلع لديك وتأمين طرق شحنها وتوفير طرق الدفع المناسبة لعملائك, هذا الأمر يتطلب رأس مال مرتفع نسبياً مقارنة مع الطرق الأخرى وهو ما يشكل عائق لأغلب الشباب العرب الذي يتطلع للكسب عبر الإنترنت دون رأس مال يذكر, لو توفرت لديك البضائع وكان لديك رأس المال الكافي لحفظها وشحنها فإن بناء موقع لمتجر إلكتروني إحترافي أمر سهل وغير مكلف نسبياً إذا ما إستخدمت التقنية الصحيحة, كذلك في حالة إختيارك لسوق السلع المناسب وصرف بعض المال على الحملات الدعائية فإنه بإمكانك الحصول على عائد محترم مقابل إستثمارك, هناك العديد من المتاجر الإلكترونية العربية الناجحة وموقعنا خير دليل على ذلك .

 

مواقع الإشتراكات :

مواقع الإشتراكات هي تلك التي توفر لعملائها سلعة أو خدمة ما مقابل إشتراك شهري أو سنوي, هناك العديد من الشركات التقنية التي تستخدم هذا النموذج للربح عبر النت وخصوصاً الشركات التقنية التي توفر برامج أو حلول برمجية أو تقنية ما وتقوم بتحديثها والإضافة عليها بشكل دوري ومستمر كما تقدم الدعم الفني المطلوب, من أمثلة المواقع العربية الناجحة التي تستخدم نظام الإشتراكات موقع صفا الرسائل الذي يوفر خدمات إتصالات مختلفة متعلقة بإرسال الرسائل النصية عبر النت, كما ان موقعنا يوفر العديد من الخدمات للعضوية المدفوعة .

 

مواقع الوساطة :

المقصود بمواقع الوساطة تلك المواقع التي تشكل وسيطاً بين البائع والمشتري على الانترنت, والتي تكسب عن طريق إقتطاف نسبة معينة من كل عملية بيع, من أبرز الأمثلة على ذلك موقع فاينل ماكس الذي يستقطع نسبة 15% على كل صفقة بين الاعضاء, هناك أيضاٌ مواقع أخرى مشابهة وأخرى تستغل رغبة المشتري بشراء شيئ ما من الشركات العربية والأجنبية المختلفة عبر الإنترنت وعدم توفر الوسائل الضرورية لذلك له (مثل بطاقات الإئتمان) فتقوم بشراء الخدمة أو السلعة نيابة عن المشتري بعد تحوبل المال إليها بالطرق التقليدية (مثل التحويل البنكي) وذلك مقابل عمولة ما.

 

مواقع السلع المعلوماتية :

ظهرت في الآونة الأخيرة مبادرات متعددة لبيع السلع المعلوماتية والتقنية باللغة العربية, بعض الأشخاص يبيعون على سبيل المثال كورسات تدريب و دورات في مجالات متخصصة مثل التصميم المعماري كما في موقع فاينل ماكس والبعض الآخر يوفرون سلع إلكترونية للمصممين و المطورين وهذه الخدمة ايضا يوفرها موقع فاينل ماكس, كذلك يوجد شركات تبيع تطبيقات آندرويد وآيفون عربية, أغلب هذه المواقع ناتجة عن مجهود فردي و لا زالت في بداياتها، إلا أنها مع ذلك تشكل نقلة نوعية لم نشهدها من قبل ونحن في أمس الحاجة إليها في وطننا العربي.

 

هل لديك أفكار او طرق حول التجارة الالكترونية المربحة ؟

لا تبخل بها علينا وشاركنا بها في التعليقات في الأسفل.

hasan hadi

عضو متقدم


مشاهدة التعليقات او إضافة تعليق
أهلا ومرحبا بك
ما هو رأيك بالموقع
    • ممتاز
    • جيد
    • بحاجة الى تطوير

    معدل التقييم 3.9 من 5.0

أعلانات