مكافأة الاعضاء المتفاعلين بشكل يومي ومستمر في الموقع وسيتم احتساب كافة نشاطات الاعضاء في الموقع من مواضيع وتواجد وتعليقات وصفقات ومشاريع وحتى تواجد الاعضاء في الموقع وسيتم مكافأة العضو الاكثر تفاعل في الموقع حيث سيربح العضو الاكثر تفاعل مبلغ 3000 دولار وسيتم الاعلان عن العضو الاكثر تفاعل نهاية كل سنة ميلادية ابتداء من اول مكافأة في نهاية عام 2018 يعني 2018/12/31 سيعلن عن اول مكافأة & الشـــروط : للحصول على المكافأة فقط عليك التسجيل والتفاعل في الموقع وسيحتسب التفاعل على شكل نقاط لكل عضو وللحصول على النقاط : عند اضافة موضوع جديد تحتسب 3 نقاط. عندما يكون عدد الكلمات في الموضوع 1000 كلمة تحتسب 3 نقاط للعضو وكلما زاد عدد الكلمات زاد معدل النقاط والعكس صحيح. عند وصول عدد زيارات الموضوع الى 500 زيارة للموضوع الواحد تحتسب 10 نقاط. عدد النقاط لصاحب الموضوع على كل إعجاب 5 نقاط. عند اضافة تعليق على مواضيع الاعضاء تحتسب 2 نقاط لكل تعليق وكلما زاد عدد الكلمات في الموضوع زاد عدد النقاط بحيث لكل 1000 كلمة للتعليق تحتسب 3 نقاط. عند اضافة تعليق على موضوعك تحتسب 3 نقاط لكل تعليق شاملا عدد الكلمات لكل 1000 كلمة 3 نقاط. عند فتح مشروع من قبل اي عضو تحتسب 5 نقاط للعضو. عند انجاز المشروع تحتسب 50 نقطة لكل من طالب المشروع والعضو المنفذ للمشروع. عدد النقاط لصاحب الدورات المدفوعه عند شراءها 50 نقطة. عدد النقاط للمشتري عند شراء دورة مدفوعة 50 نقطة. عدد النقاط لكل ساعة يقضيها العضو في الموقع 10 نقاط. عدد النقاط عند إنهاء الصفقه للمشتري 50 نقطة. عدد النقاط عند إنهاء الصفقه للبائع 50 نقطة. نسبة الزياده على النقاط للعضويه المدفوعه 50% من النقاط. وللفائز حق اختيار طريقة تحويل المبلغ, الان كل ما عليك هو التسجيل والحصول على نقاط اكثر وبطرق ملائمة للحصول على مكافأة ال 3000 دولار وبدون قرعة او سحب
طرق بناء باك لينك بطرق فعاله وسليمة
نشر بواسطة : سامر الواسطي
عضو VIP

04/11/2017

طرق بناء باك لينك يؤثر في ترتيب الموقع في Google :

مرحباً بك عزيزي القاريء يتسائل العديد من اصحاب المواقع عن جدوى الباك لينك في إحداث تغير في ترتيب الموقع في نتائج البحث , و هذا ما دعاني إلي إنشاء موضوع جديد يخص بناء باك لينك , و قد وجدت عناوين في مدونات و منتديات علي الويب تحمل عناوين احصل على 1000 و 15 الف باك لينك دون تعب او عناء , و شرح الحصول على 5 باك لينك لموقعك مجانا و شرح باك لينك . للاسف كل هذه العناوين تؤثر علي معلومات القاريء , و تجعله متحير امام ما يراه هل بناء الباك لينك  “الروابط الخلفية” يتم بهذه السهولة؟ لماذا لا اقوم ببناء عشرات الالاف من الباك لينكات حتي اكسب ثقة جوجل بسهولة ؟

 

تأثير ال باك لينك :

كل تلك الاسئلة عزيزي القاريء سأجيب عنها الان, ويسرني أيضاً أن اتلقى استفسارك في التعليقات :

هل الباك لينك يؤثر في ترتيب الموقع في البحث ؟

نعم , يؤثر عزيزي علي ترتيب موقع لكن عندما تتوافر فية شروط معينة :

الارتباط / الثقة / السمعة الجيدة / القوة

وسأقوم بتفصيل كل ما سلف ذكره بالتفصيل في تلك السطور:

 

الارتباط : كلما كان الموقع الذي تربط به موقعك قريب الصلة بما تقدمه , كلما كان هذا سبب في نجاح الارتباط الذي تقوم به . فلو موقعك يتعلق بالرياضة و قام موقع رياضي في نفس التخصص بالاشارة إليك كان هذا ارتباط جيد ومن شأنة رفع ترتيب موقعك في نتائج البحث علي الكلمة المستهدفة.

الثقة : كلما كان الموقع الذي تربط به موقعك موثوق منه كلمات كان هذا سبب في نجاح الارتباط الذي تقوم به . فلو حصلت علي رابط من موقع كبير موثوق منه هذا سيزيد من ثقة محركات البحث في موقعك و سيتيح لك فرصة كبيرة للحصول علي مراكز افضل في نتائج البحث . و العكس صحيح عزيزي القاريء فلو استخدمت في حملة السيو الخاصة بك مواقع قليلة الثقة هذا سيقلل من فرص الصعود في نتائج البحث . يمكنك الاعتماد علي Trust flow Metric.

السمعة الجيدة : كلما كان الدومين الذي تحاول الارتباط به له سمعة جيدة كلما كان هذا مؤشر علي انك ستصعد علي نتائج البحث . و المقصود من السمعة هنا Spam Score , فلو كان السبام سكور الخاص بالرابط عالي كلما أدي هذا إلي زيادة السبام عندك انت الاخر . يمكنك الاعتماد علي Moz site explorer  للكشف عن ال Spam score.

القوة : كلما كان الدومين الذي تحاول الارتباط به له قوة كلما كان هذا مؤشر علي انك ستصعد علي نتائج البحث بفعل القوة الدافعه التي حصلت عليها. و يمكنك الاعتماد علي عينيك في هذا باستخدام كل ما سبق من Majestic seo , Moz site explorer حيث يمكنك الكشف عن الاثورتي الخاص بالصفحة و الاثورتي الخاص بالدومين و السبام سكور , و ال Trust flow و ال citation flow  و بالطبع وفقا لما تراه يمكنك أن تحدد ما اذا كان الارتباط هذا سيفيدك ام لا .

 

هل هذا العنوان مناسب ؟ “احصل على 1000 باك لينك ” ؟؟

وجدت في مواقع الويب على محركات البحث عناوين تحرض القاريء علي القيام بعمل 1000 باك لينك

بشكل اوتوماتيكي وفي الحال مجاناً !! هل هذا يعقل ؟

بالطبع لا يعقل لسبب , لأن محركات البحث أصبحت أذكى من قبل ذلك وبفعل خوارزميات جوجل المحدثه بشكل متكرر أصبح جوجل وباقي محركات البحث أذكى ولهم القدرة على الكشف عن كمية الباك لينك  ولهم القدرة ايضاً علي سحب الثقة من موقعك وعقابه . وبالفعل ممارسه تلك الافعال وبناء 1000 باك لينك بشكل فوري من شأنة أن يؤثر علي ترتيب موقعك بالسلب. لأنك تبني باك لينك بشكل اوتوماتيكي و قد تظن أنه أفضل باك لينك  لكنك لا تراعي الشروط او طريقة عمل باك لينك التي سلف ذكرها .

 

هل هناك طريقة عمل باك لينك فعالة يمكننا الاعتماد عليها ؟

نعم يمكنك الاعتماد على :

مواقع الويب 2.0 : وهي مواقع عادة ما تكون كبيرة وتتيح لك التدوين فيها مثل :

https://www.pinterest.com/

https://vimeo.com

https://www.xing.com

http://www.stumbleupon.com/

https://soundcloud.com

يمكنك طلب خدمات عمل باك لينكس web2.0 من لعديد من مقدمي هذه الخدمة على موقعنا على هذا الرابط

افتح مشروع جديد

مواقع البوك مارك : وهي مواقع تتيح لك وضع رابط بداخل الموقع مع إمكانية كتابة وصف وهي تسرع من ارشفة موقعك في محركات البحث نظراً لاهتمام محركات البحث بالبوك مارك :

http://thabbet.com/newhome

www.stumbleupon.com/

https://www.reddit.com

http://del.icio.us/

http://www.diigo.com/

http://www.slashdot.org/

http://www.folkd.com

النشر في المنتديات : من الطرق القديمة المتعارف عليها هي النشر في المنتديات , لكن احذر النشر في قسم خاطيء حتي لا تتعرض للحظر من المنتدى وبالتالي تعرض اعلانك للحذف , وايضاً إحذر من الإعلان بشكل متكرر لروابط موقعك لأن هذا قد يؤدي للانتباه لمواضيعك و قد يؤدي أيضاً للاشتباه في انك تحاول القيام بالسبام .

 

التعليق في المدونات : من الطرق القديمة و الفعالة . هي الرد عن طريق التعليقات في المدونات المختلفة القريبة الصلة بموقعك . عن طريق ربط موقعك بالكلمة المفتاحية المستهدفة في التعليق . لكن أحذر التعليقات الغير مرتبطة . حفاظاً علي مجهودك من الحذف . الرد بكلمة شكراً لك فقط أصبح مشتبه فيها . لذلك حاول ان تضع ردوداً على الموضوع الذي تعلق فيه بعد أن تقرأه . لان الموضوع ليس بناء باك لينك فقط . و إنما هو بناء باك لينك مرتبط بما تقدمه من ناحية الصلة.

 

إستصلاح الروابط العكسية كطريق لبناء باك لينك قوي لموقعك :

الطريقة التي نتحدث عنها اليوم مختلفة قليلاً عن  بناء الوصلة المكسورة وتتمثل في عمل ربط واستصلاح الروابط ، حيث يمكنك إصلاح أو “استعادة” الارتباطات أو الروابط العكسية التي تشير الى موقعك، أو تشير إلى موقعك و لكن لا تقدم أي قيمة  لك في ال SEO.

وهناك العديد من الاستراتيجيات التي بموجبها سنتمكن من عمل استصلاح للروابط .

404s

هي الروابط التي تشير إلى الصفحات في موقعك التي لم يعد لها وجود. “Open Site Explorer” أداة جيدة لإيجاد هذه الروابط. (حيث يمكنك تحديد ال ” Top Pages ” ومن ثم يمكنك البحث والفرز للروابط التي هي  404 s). و وقتها يمكنك أما إعادة توجيه تلك الصفحات أو الصفحة  أو إصلاح تلك الروابط بطريقتك الخاصة ، أو يمكنك الطلب من المسؤول عن الموقع تغيير الارتباط.

 

عدم ربط العلامة التجارية بالصفحة :

في بعض الأحيان بل ومن  الشائع العثور على الآخرين الذين يقومون بالكتابة عن موقعك دون القيام بالربط بين موقعك و موقعهم في تلك الصفحة . يمكنك إرسال رسالة بريد إلكتروني بسيطة لصاحب الموقع أو الموضوع لطلب ارتباط. و الجدير بالذكر أدوات مثل :

mention.net

Google Alerts

Fresh Web Explorer

ستساعدك كثيراً في جني المزيد من التواجد في مواقع الأخرين, استخدام هذه الخاصية قد توفر عليك وقت طويل في بناء العديد من الروابط العكسية فالروابط العكسية التي يتم إنشاؤها من قبل المدونين و اصحاب التجارب الناجحه لها تأثير ذو معنى أخر علي جوجل, لذلك لا تفوت تلك الفرصة .

 

 عدم ربط الصور : 

ومن الشائع للعثور على المواقع التي نشرت الصور الخاصة بك دون إدراج رابط موقعك لديهم, بدلاً من إبلاغ حقوق الطبع والنشر أو إشعار  DMCA (قانون الألفية للملكية الرقمية) بإنهاء هذا الوضع، هناك فرصة رائعة لكسب باك لينك بدلاً من القيام بذلك.

يمكنك أستخدام أدوات مثل TinEye والبحث عن الصور في Google image search للعثور على الموقع التي  نشرت الصور الخاصة بك، وبالطبع يجب أن تسأل بأدب, ولمزيد من التفاصيل عن ما نتكلم عنه يمكنك الرجوع إلي الفصل 7 من دليل موز في بناء الروابط, ويمكنك الرجوع أيضاً لتقرير تقنيات بناء الباك لينكس المقدم من موز دوت كوم.

 

بناء باك لينك باستخدام استراتيجية Moving Man  التي شرحها  Brain Dean مالك مدونة Backlinko نقوم في تلك الاستراتيجية بالحصول علي باك لينك, عن طريق المواقع المغلقة أو المواقع التي لا تحدث , هنا نقوم بعمل تقرير خاص بالروابط المعطوبة الموجودة في الموقع , و نستخدم أداة الرجوع بالزمن إلي الخلف لنرى المحتوى الذي كان موجود سابقاً وبعد ذلك ننشيء محتوى افضل منه من حيث الجودة   . بعد ذلك نطلب وضع رابط موقعنا في المواقع نظير الخدمة التي قدمناها لهم مجاناً . وبالطبع نرسل لهم الكلمة المفتاحية و الوصف الذي نريده, هذا الرابط مفيد سيساعدك جداً في تقديم التقرير للموقع الذي ستأخذ منه الباك لينك.

 

طريقة عمل الاون بيج سيو :

في هذا الموضوع ايضا سنعالج موضوع هام جداً و هو بناء الباك لينك  لكن بشكل أكثر تطوراً, بالطبع نرى يومياً استراتجيات وطرق عديدة, لذلك سأقوم بشرح استراتيجية بناء باك لينك قوي أمن على موقعك في التطبيق و يعشقها جوجل وباقي محركات البحث .

 

ما الذي يريده جوجل تحديداً ؟ بالطبع محرك بحث مثل جوجل لا يسعي إلا لاثراء نتائج البحث وإفادة الباحثين, ولا يهمه اذا كان موقعك كبير او صغير, انما يهمه أن تكتب المحتوى الذي يفيد  الباحث, ومن هنا يأتي دور العقل والتفكير, عليك أولاً ان تبحث عن الكلمات المفتاحية أولاً وبعد ذلك عليك أن تبحث عن المواقع التي تستخدم تلك الكلمات المفتاحية, وأصبحث مغلقة  نعم المواقع المغلقة أو المقفولة او التي لا تحدث بصفة مستمرة .

عندما تصادف وجود تلك المواقع (المغلقة , التي لا تحدث من فترة طويلة ) حينئذ يمكنك أن تفحص تلك المواقع , بأستخدام أله الزمن الموجودة في موقع archive.org و يمكنك معرفة معلومات أكثر عن أله الرجوع بالزمن للخلف عن طريق زيارة Wayback Machine وبالطبع هذا للمواقع المغلفة, أما بالنسبة للمواقع التي ما زالت علي قيد الحياة , ستتمكن من التعرف علي أخر تحديث أيضاً حدث فيها عندما تزور اله الزمن, سترى أخر تحديث حصل لهذا الموقع في أي يوم بالتاريخ اليوم و السنة و الشهر.

اذا كنت لا تعرف كيف تقوم بالبحث عن المواقع يمكنك فتح جوجل ووضع الكود التالي : مع مراعاة تغير كلمة Keyword  بكلمتك المفتاحية :

 inurl:linksinurl:lib*keyword  keyword  inurl:resources site:.govkeyword inurl:links library site:.eduinurl:resources site:.edu keywordkeyword inurl:resourcesinurl:lib*keyword recommended siteskeyword  inurl:links site:.gov

keyword inurl:links site:.edu

keyword favorite links

keyword “related sites”

favorite sites keyword

keyword inurl:links list

* keyword  sites keyword

related urls keyword

links keyword  inurl:resources

site:.org keyword

related sites keyword

inurl:links site:.org

keyword  “other links”

keyword  resources useful

keyword  links recommended links

keyword  inurl:links library

site:.org list *keyword

keyword  * sites keyword

resources keyword

“related urls” top keyword

او يمكنك استخدام جوجل News وتبحث عن:

Keyword +shut down

keyword + out of business

Keyword + Re-branded

Keyword + service no longer available

Keyword+ resource no longer updated

 

هناك ادوات ستقوم بتسهيل تلك المهمة إلn أبعد حد ومن تلك الادوات برنامج Scrape box  يمكنكم استخدامه استخدام إحترافي في تلك المهمة ليقوم بكل ما هو صعب ومستحيل اذا كنت لا تمتلك رخصة لا داعي للقلق , يمكنك القيام بتلك الخطوة يدوياً بدلاً من شراء رخصة بسعر 100 دولار .

seo backlinks moving man strategy

 

استراجية بناء باك لينك moving man :

بعد فحص المواقع التي نويت ان تقوم بعمل مثلها يجب عليك أن تدخل على الصفحة لترى الروابط  الخارجية التي توجد بها وبعد ذلك يجب أن تدون هذا الرابط علي الهامش او في ملف txt لأنك ستستخدمه وعلى الاقل يجب أن تجمع أزيد من 25 موقع , لأنك ستقوم بمراسلة  اصحاب تلك المواقع برسالة مضمونها بأننا لاحظنا أن موقعكم يشير على موقع كذا ونحن نود أن نقول لكم اننا انشأنا  لكم تقرير  بالروابط المعطوبة في موقعكم و يمكنكم أن تراجعوها بزيارة الرابط التالي, ويمكنك أن تطلب منه بلطافة ان يضع لك رابطاً في صفحة المصادر من اجل الحصول على هدية مقابل عملك الذي قمت بإنشاءه.

 

يمكنك القيام بذلك في برنامج سكريب بوكس بأستخدام أداة Broken Link checker  :

Broken Link checker

الكشف عن رابط عكسي باك لينك مكسور

brocken links

الكشف عن الباك لينكات المكسورة بداخل صفحة.

او يمكنك أن تقوم بهذا بأستخدام أداة في متصفح جوجل Google chrome أسمها check my links .

download

check my Links

اداة للكشف عن الروابط المكسورة بالموقع

تفحص تلك الاداة المواقع الموجودة بداخل اي موقع لتعطيك تقرير بعد الانتهاء بنسبة 100% بالمواقع المعطوبة او التي بها خطاً 404  أو أي خطأ يمكنك معرفة انواع الاخطاء من خلال زيارة هذا الرابط List of HTTP status codes .

يعد ذلك تقوم بإنشاء قطع محتوى محسنة مع مراعاة طرق تسويق المحتوى الواردة في مرجعك في تسويق المحتوى ومناسبة للمستخدم وتضع فيها رابط موقعك  يمكن الرجوع إليه وتراسلهم برسالة توضح فيها  لهم انك ستكون سعيد أن وضعوا لك  رابطاً في موقعهم وسيكون امراً رائعاً لو قاموا بوضع رابط موقعك في أكثر من صفحة لديهم لها Authority  .

بالطبع يمكنك الكشف عن ال Authority  الخاص بموقعك بإستخدام موقع Open Site Explorer الخاص ب Moz أو بأستخدام موقع aherfs و سيكون أمراً رائعاً أيضاً أن أرسلت لهم التقرير بشكل مفصل .

أظن انك الان عرفت جيداً هل الباك لينك  يؤثر في ترتيب الموقع في البحث ام لا, اذا كان لديك أي تساؤل يسرني الرد عليك في التعليقات لكن تذكر انه يجب ان يكون تعليقك مرتبط بالموضوع

أتمنى التوفيق للجميع .

 



مشاهدة التعليقات او إضافة تعليق
أهلا ومرحبا بك
ما هو رأيك بالموقع
    • ممتاز
    • جيد
    • بحاجة الى تطوير

    معدل التقييم 3.8 من 5.0

أعلانات